ميثلون

علميه

تربية الدجاج اللاحم . عبدالله ربايعه, ميثلون ربايعة ,معلومات مهمه

بسم الله الرحمن الرحيم
abooooood
says 


اليوم انا جايبلكم شرح كامل ومفيد عن تربة الدواجن وخاصة الدجاج اللاحم
من عمر يوم____وحتى__البيع**

وذلك من خبرتي المجربه

والمثل بقول اسال امجرب ولى تسأل خبير
*
*
*
وجايبلكم كمان جميع الادوية والطعومات اللازم اعطائها للكتاكيت من يوم حتى يوم البـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــيع
 
خلينا نبدا بالشرح 
*
*
*
*قبل احضار الصيصان  لازم اتكون امحضر الحضانه من قبل 5 ايام
*في اول يوم   قوم بتركها داخل الاقفاس الي بجيبوها الك مدة ربع ساعة اذا كانت الجو حامي واذا كان بارد خليهن لمدة نصف ساعة"اهمية هاي الشغله هيه انو بتريح الصيصان من مشوار الطريق "
*لازم اتكون النجاره سمكها بالصيف 5 سم وبالشتويه 10سم
*اول ما اتنزل الكتاكيت بالحظانه روح وحضر المشارب  ولازم اتكون نظفتهن امليح امليح اذا كانو مستعملين لانو باثر كثير اذا كان هناك مرض
ضيف مع ماء الشرب المعطى وهاذ بس لمره واحده ضيف سكر بمقدار 15 غرام لكل 12 لتر وقوم بتذويب السكر امليح
*الافضل انك تضع ورقة جريده تحت كل مشرب لامتصاص الرطوبه بعدين للمعلومه : لا اتخاف ان كان في صيصان ابتتبلبل بالكامل من المشارب عادي ::لاتنسى انها عمرها ساعات واول مره بتشوف المي والمشارب ::انت احمل الكتكوت المبلول وحطو بين الكتاكيت المتجمعة ليتنشف 
*لا اتقدملهن العلف لمدة 15 ساعة من بعد ما اتجيبهن ::اكيد بدكم تعرفو ليش ؟؟؟؟:::انا بقلكم ليش : لانو الصوص لمه يفقس بكون بعدو في ببطنو "المح" فلمه يوكل الكتكوت علف بصير عند الكتكوت زي تسمم معوي  وبموت بعد اكمن يوم
*
لمه تشوف الكتاكيت متجمعه  وبتقرب من مصدر الحراره  هاذ دليل على شعورها بالبرد والحالة الطبيعيةهو كونها متفرقه في جيع انحاء الحضانة  وكثرة الحركة
*يجب ان تكون درجة الحراره ما بين 30 و 32
*
*ملاحظة:اذا كانت درجة الحراره عند الكتاكيت اقل من 30 قم بتشغيل الدفايات*
 
عدد المشارب يجب ان تكون  كل 100 صوص مشرب واحد وكذالك دوائر العلف كل 100 صوص  دائره واحده
**
كل هذه المعلومات باليوم الاول
اما باليوم الثاني
**
 فاضف العلف
"مع العلم ان العلف المعطى من نوع علف بادئ بروتين 22 %"
 على
الدوائر مع عدم الاكثار لان الكاتاكيت بعادتها تقوم بالبحش يعني تقوم بكبها للخارج وذلك للتوفير من كميات العلف
المقدمة
*
::درجة الحراره من 30 الى 32::
* اذاشفت الكتاكيت متجمعى على بعضها قوم بتحريكها خليها تمشى وتبعدد عن بعضها لانو تجمعها يسسب مرض فايروسي عندهن *ــ
*
*
وفي اليوم الثالث

برضو درجة الحراره لازم اتكون ما بين 30 و 32

لازم كمان اتبدل المي واتنظف المشارب كل ما اتبدل المي
*
*
*
في اليوم الرابع
درجة الحراره لازم اتقل اشوي واتصير بين
28 و 30
*
*
وفي هاذ اليوم
يقدم طعم انروسيل
Enroseel
هو مضاض حيوي
anti-infective
ويعطى هذا الدواء
1/2 سم كل لتر ماء
*
*
*
   يعطى هذا الدواء لاربع او 6 ايام

او لحتى ما تنتهي العبوه

**

"""""وبعد انتهاء من اعطاء المضاض """""

قم باضافة عصارة البصل الى الماء الشرب وهذه افضل مضاض للكتكوت حيث يكسبه المناعة الجيده والحمايه
والبصل يمكنك اعطائهه في اي وقت تكون لا تضيف فيه اي دواء للكتاكيت
 **&&**
 بعد اليوم العاشر او التاسع
يصبح بامكانك
فك الحضانه على الصيصان

**&&**
 
قم بتوسيع المساحة على الكتاكيت بمقدار ربع الساحة المعطاه اولاً***
وبعدها كل يوم تقوم بزيادة المساحة مع اضافة فرش جديد على المساحة الجديدة
**&&**
افتح منفذ  او باب ان كان هناك لتهوية العنبر وذلك مهم جداا
لان الضغط يسبب موت الكتاكيت
**&&**
ولكي تعرف سبب الموت  اقرأ ملحق التشريح بالاسفل
**&&**
************************************************
قم باضافة المعالف الكبيره والمشارب الكبيره بدلا من الدوائر بعد اليوم الثالث عشر
**&&**
*******************************

******************
**&&**
احذر من تيارات الهواء البارد على الكتاكيت خاصتاً بالليل يعني لا تتاخر وانت فاتح الباب
لانو بتسبب الرشح بعدين البلغم  وبعديــــــن المـــــــــوت
**&&**
للكشف على الصوص اذا كان الكتكوت مصاب بالرشح والا
؟؟؟؟؟؟
" ابتمسك الكتكوت وابتضغط على انفه اذا طلح سائل لزج هاذ دليل على انو الكتكوت مصاب بالبلغم والي بسببو الرشح
الدواء للرشح تحت بفهرس الامراض والادويه
**&&**
وبتضل على حالة تقديم العلف والماء ليوم ال17 بتجيب طعم الفايروس اللذي يقدم بالماء واسم الدواء  سوري مش معي لكن انت لمه اتروح على الصيدليه او الاكزاخانه
اول ما اتقلو "طعم اليوم17 للدجاج اللاحم " ابيعرفو مباشره
وهذا الطعم يعطى بوصفة طبيه ما اقدر احكيلكم الوصفة لانو هاذا الطعم فايروسات ضعيفه ****
**&&**
 بعدها كل ما زاد عمر الكتاكيت زيد التهويه عليهن  وبرضو زيد فترة التهويه يعني اتاخر وانتي فاتح عليهن
**&&**
ابتفضل اتراقبهن واي مرض واي حالة موت يتصير  لا اتخاف لاكن خذ الكتكوت الميت عند الدكتور البيطري  وخلي يشرحلك اياه
**&&**
مع انو انا امقدم وصفة تشريح وكل مرض وظاهرتو داخل الكتكوت
**&&**
بعد اليوم 18 قدم للكتاكيت علف من نوع
نامي  20% بروتين


**&&**
وبعدها ابتثبت على هاذ الحال وحافظ على تحريك الكتاكيت كل فتره على شان توكل؟؟؟؟؟؟ انت جايبهم من شان يجعصن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟$$$$$$$$$$$
**&&**
حرك النجاره كل ي
ومين 
واذا كل يوم بكون افضل
**&&**
والله ايوفقكـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم




**والان مع وصفات الادويه**
فهرس الامراض والادويه والطعومات
@
 **الاصابة بالرشح:يتم علاج هذا المرض بدواء يسمو
ميجا مايسين && Megamycin
والذي يحتوي على مادة
ايريثرومايسين &&& Erythromycin
ـ

*لاصابة بالبلغم وقد شرحت اعراضه بالاضافة الى تغير صوت الكتكوت ويعالج بدواء يسمى
&& بروموسول bromosol
وهذا الدواء طارد للبلغم
ويعطى 12 سم كل 20 لتر
*
*
*دواء يفضل اعطائح للدواجن على اليوم 12__13
وهو فاتح للشهيه
وهوه
 Matabolase
*
*
ويعطى هذا الدواء العبوه كامله"500سم" ل 20 لتر
يعطى لمره واحدة حيث يتم تعطيش الكتاكيت لمدة ساعتين
*
*
**مضاض انرسيل
{Enroseel}
 وقد ذكرت سابقا طريقة اعطالئه وفتراته

انصحكم باضافة بروتين للكتاكيت في اليوم 16 او 15
اسمو فيتامين
c
*
------------------------------------------------------
   اليكم شرح  التشريح للكتاكيت وكشف الامراض

.احضر مقص  وقم بالقص مبتداً من المنقار واكمل حتى
تكمل فتح البطن
*
ولكن عندما تفتح منقار الكتكوت اذى لاحظت سائل لزج فهاذا يعني انه مصاب بالبلغم وذلك بسبب الرشح  وقد وضح طريقة العلاج
*
انظر الى قصبات الهواء  اذا كانت غير صافيه اي انا الدم متفشي بها  فذلك يدل على التهاب  وللعلاج يجب استشارة الطبيب
*
وبعد ذالك انظر للكبد اذا كان هناك لون غير اللون الطبيعي وهو الاحمر فذالكم دليل على ان الكتكوت مصاب بمرض الكولي ويعالج هذا المرض باستشاره طبيهه
*
اما اذا وجدت ساائل اصفر في مؤرت الكتكوت بحيث تدلف خارج الكتكوت عند فتحه فذلك دليل على ان الكتاكيت مضغوطه اي يجب عليك فتح المنافذ الهوائيه كما وضحت سابقا

*
*
*
*
*
وبالنسبه للامراض الي ما اعطيتكم دوائها فهاذا لانو الكتاكيت عندي لم تصاب فيها
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وان شاء الله انكم ات
بيعو وتربحو والله ايوفقكم
وما ايضيع تعب لاحد



وان شا الله اني افدتكم بهالشرح البسيط



ميثـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلون


Email>>rafik_algharam_2004@hotmail.com


فلسطيـــــــــــــــــ العروبــــــــه ـــــــــــــــــــــــــــــــــن
وما بدي منكم غير الدعاء بالتوفيق

والسلام عليــــــــــــــــــــــــــــــــــكمjust  ??? SMS       
   
  
ت

كتاكيت


كتاكيت


كتاكيت


كتاكيت


احلى قطه بالعالم



Add a Comment